تصور مقترح لتطبيق الإدارة الإلکترونية في الاتحاد المصري لکرة اليد

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلفون

التربية الرياضية

المستخلص

تعتبر الإدارة الحديثة من أهم المقومات الاساسية لإنجاح البرامج التي تقوم عليها المؤسسات ، کما أنها تحتل مکانه کبيرة في المؤسسات لما تمثله من أهمية في إنجاح المشروعات والبرامج المستهدفة .
ولقد تغيرت المفاهيم والأساليب الإدارية علي مر الوقت والسنوات وأصبحت الإدارة الحديثة هي الإدارة التي تربط برامجها بمحددات زمنية وأدائية تتوافق و أهداف المؤسسة ، کما ان النهضة التي تمر بها المجتمعات من ارتباط عوامل نجاحها ببعض الرکائز التي تساعد علي تحديد مدي تقدم المؤسسة نحو تحقيق طموحاتها ، وفي ضوء ذلک تقوم إدارات المجلس القومي للرياضة بوضع برامجها وتنفيذها في ضوء معايير أهمها إدارة الوقت .( 1 : 45 )
تحتم التحديات العالمية الحالية علي المنظمات أو الهيئات الرياضية المختلفة إتباع الإسلوب العلمي في مواجهة هذه التحديات واستثمار الطاقات الإنسانية الفعالة في تطوير الأداء والارتقاء بالمستوي من أجل تحقيق أهداف هذه المنظمات أو الهيئات الرياضية . (8 :2)
فالإدارة اليوم أصبحت تساير معطيات التکنولوجيا وتطورها ، ولان عدد کبير من الانشطة الإدارية تتعرض الأن لتحولات کبيرة بسبب التکنولوجيا ، کما ترتب علي التطورات السريعة التي شهدها العالم في کافة المجالات الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والرياضية مع نهاية القرن العشرين الکثير من التحديات أمام المجتمعات . .( 1 : 45 )
تع

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية