دراسة مقارنة لتأثير البيئة المدرسية على ممارسة تلاميذ المرحلة الإبتدائية للأنشطة الحرکية وفقاً لمعايير الجودة

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بالجزيرة – جامعة حلوان

المستخلص

من المعروف أن المدرسة مؤسسة إجتماعية وتربوية صغرى تقع ضمن المجتمع الأکبر ، حيث تقوم بتربية النشء وتأهيلهم ودمجهم فى المجتمع ، ومن ثَمَّ فهى المکان أو المؤسسة المخصصة للتعليم والتى تقوم بدور تربوى لا يقل خطورة عن دورها التعليمى .
والبيئة المدرسية ينبغى أن تکون بيئة متکاملة من حيث الإدارة الناجحة ، والمعلمين الأکفاء ، والمتعلمين المتميزين ، والمنهج الجيد ، والملاعب الرياضية ذات البيئة الآمنة من حيث الإعداد والتجهيز ، وکذلک المبنى المتکامل بالمختبرات المناسبة ، وحجرات مصادر التعلم ، والمرافق الصحية من دورات مياه وأماکن جيدة للإغتسال وأماکن تبديل الملابس .. وغيرها من متطلبات البيئة المدرسية .. وهذا بدون شک يساعد فى رفع مستوى المتعلمين ، ويجعلهم مقبلين على الحياة المدرسية بصورة إيجابية ؛ وهو ما ينعکس على ممارسة التلاميذ للأنشطة الحرکية بفاعلية وإيجابية 

الموضوعات الرئيسية