تاثير تدريبات المقاومة الکلية على بعض القدرات البدنية الخاصة والمستوى الرقمى لمتسابقى القفز بالزانة تاثير تدريبات المقاومة الکلية على بعض القدرات البدنية الخاصة والمستوى الرقمى لمتسابقى القفز بالزانة تاثير تدريبات المقاومة الکلية على بعض القدرات البدنية الخاصة والمستوى الرقمى لمتسابقى القفز بالزانة ويهدف البحث إلى التعرف عى تاثير تدريبات المقاومة الکلية على بعض القدرات البدنية الخاصة والمستوى الرقمى لمتسابقى القفز بالزانة واستخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام مجموعة تجريبية واحدة بطريقة القياس القبلى البعدى واشتملت العينة على عدد ( 5 ) متسابقيم من لاعبى نادى 6 اکتوبر الرياضى والمستجلين بالاتحاد المصرى لالعاب القوى تحت 17 سنة للموسم الرياضى 2020 م - 2021 م واستخدم الباحث البرنامج التدريبى المقترح باستخدام تدريبات المقاومة الکلية بالتعلق باستخدام تدريبات ( TRX ) وشتمل البرنامج على 12 أسبوع بواقع ثلاث وحدات تدريبية اسبوعيا لتدريبات التعلق وتوصل الباحث إلى ان تدريبات المقاومة الکلية بالتعلق تؤدى الى تحسن فى اقدرات البدنية قيد البحث کذلک تؤدى إلى تحسن فى المستوى الرقمى لمتسابقة القفز بالزانة . ويوصى الباحث باستخدام تدريبات المقاومة الکلية ضمن برامج تدريب متسابقة القفز بالزانة لما لها من تأثير على تحسين المستوى الرقمى والقدرات البدنية .
الأفندى, علاء الدين عاطف. (2022). تاثير تدريبات المقاومة الکلية على بعض القدرات البدنية الخاصة والمستوى الرقمى لمتسابقى القفز بالزانة. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 12(3), 1137-1160. doi: 10.21608/pemas.2022.137205.1045
MLA
علاء الدين عاطف الأفندى. "تاثير تدريبات المقاومة الکلية على بعض القدرات البدنية الخاصة والمستوى الرقمى لمتسابقى القفز بالزانة". المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 12, 3, 2022, 1137-1160. doi: 10.21608/pemas.2022.137205.1045
HARVARD
الأفندى, علاء الدين عاطف. (2022). 'تاثير تدريبات المقاومة الکلية على بعض القدرات البدنية الخاصة والمستوى الرقمى لمتسابقى القفز بالزانة', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 12(3), pp. 1137-1160. doi: 10.21608/pemas.2022.137205.1045
VANCOUVER
الأفندى, علاء الدين عاطف. تاثير تدريبات المقاومة الکلية على بعض القدرات البدنية الخاصة والمستوى الرقمى لمتسابقى القفز بالزانة. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 2022; 12(3): 1137-1160. doi: 10.21608/pemas.2022.137205.1045