تهدف الدراسة الى بناء مقياس الضغوط المهنية للهيئة المعاونة بكليات التربية الرياضية جامعة الإسكندرية والتعرف على مستوى الضغوط المهنية، والفروق بين الضغوط المهنية لدي الهيئة المعاونة بكليات التربية الرياضية جامعة الاسكندرية (ذكور – اناث)، تم استخدام المنهج الوصفى بالاسلوب المسحي لملاءمته لطبيعة الدراسة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، اشتملت علي جميع المعيدين والمدرسين المساعدين بكليتي التربية الرياضية للبنات والبنين – جامعة الإسكندرية للعام الجامعي (2020/ 2021) والبالغ عددهم (75) من الهيئة المعاونة بواقع (42) معيد، (33) مدرس مساعد، تكونت ادوات الدراسة من مقياس الضغوط المهنية للهيئة المعاونة بكليات التربية الرياضية "جامعة الاسكندرية" (اٍعداد الباحثة)، اسفرت نتائج الدراسة عن بعض الضغوط المهنية التي تعاني منها الهيئة المعاونة بكليات التربية الرياضية جامعة الاسكندرية والتي تمثلت في (ضغوط العبئ الوظيفي – ضغوط الدراسة - ضغوط بيئة العمل - الضغوط المرتبطة بالامكانات- صراع الادوار)، يعاني اعضاء الهيئة المعاونة الذكور بمستوى ضغوط مهنية اكثر من الاناث.
اسعد يوسف, د/ نيفين. (2022). بناء مقياس الضغوط المهنية للهيئة المعاونة بكليات التربية الرياضية جامعة الاسكندرية. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 12(0), 151-174. doi: 10.21608/pemas.2022.245624
MLA
د/ نيفين اسعد يوسف. "بناء مقياس الضغوط المهنية للهيئة المعاونة بكليات التربية الرياضية جامعة الاسكندرية", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 12, 0, 2022, 151-174. doi: 10.21608/pemas.2022.245624
HARVARD
اسعد يوسف, د/ نيفين. (2022). 'بناء مقياس الضغوط المهنية للهيئة المعاونة بكليات التربية الرياضية جامعة الاسكندرية', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 12(0), pp. 151-174. doi: 10.21608/pemas.2022.245624
VANCOUVER
اسعد يوسف, د/ نيفين. بناء مقياس الضغوط المهنية للهيئة المعاونة بكليات التربية الرياضية جامعة الاسكندرية. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 2022; 12(0): 151-174. doi: 10.21608/pemas.2022.245624