تأثير استخدام التعلم للتمکن بأسلوب التعلم التبادلى على مستوى أداء مهارة التمرير لأعلى وللأمام فى الکرة الطائرة

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الاسکندرية

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة تاثير استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلى على مستوى اداء مهارة التمرير لأعلى وللأمام فى الکرة الطائرة ، فى العام الدراسى ( 2021 / 2022) تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى للمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس القبلى البعدى للمجموعتين على عينة قوامها (40 ) طالبة من طلاب المستوى الثانى بقسم التربية الرياضية – جامعة البحرين ، وتم تقسيم العينة الى مجموعتين کل مجموعة (20 طالبة ) وقد توصلت الباحثة الى ان استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلى ادت الى تحسين مستوى اداء طالبات المجموعة التجريبية فى اداء مهارة التمرير لأعلى وللأمام فى الکرة الطائرة ، وکانت اکثر تاثيرا من استراتيجية التعلم التقليدى ( الاوامر ) الخاصة بالمجموعة الضابطة فى تعليم مهارة التمرير لأعلى وللأمام فى الکرة الطائرة ، وتوصى الباحثة بضرورة الاعتماد على استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلى فى تعليم مهارات الکرة الطائرة على طالبات قسم التربية الرياضية بجامعة البحرين حيث انه اثبت فعاليتها .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية