تأثير برنامج تعليمي علي مستوي اداء بعض المهارات في البالية باستخدام التمرينات النوعية
رسالة علمية مقدمة
يهدف هذا البحث الي التعرف علي تأثير استخدام البرنامج التعليمي باستخدام التمرينات النوعية علي مستوي أداء وضع الأرابيسك في البالية ، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين تجريبية وأخري ضابطة، بواسطة القياس القبلي والبعدي لكل مجموعة لملائمته لطبيعة البحث، قامت باختيار العينة بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية جامعة اسوان في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022، وقد اشتملت عينة البحث الاساسية عدد (30) طالبة تم تقسيمهن الي مجموعتين إحدهما تجريبية والأخري ضابطة قوام كل منها (15) طالبة ، كما تم اختيار عدد (10) طالبات كعينة للدراسة الاستطلاعية،وكانت من أهم نتائج البحث التي توصلت الباحثة الي ما يلي :
وجود فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة ، في مستوي اداء وضع الأرابيسك ، ولصالح القياس البعدي .
وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في مستوي أداء وضع الأرابيسك ، ولصالح المجموعة التجريبية
فاعلية البرنامج التعليمي باستخدام التمرينات النوعية علي مستوي أداء مهارة الارابيسك في البالية .
البرنامج التعليمي له تأثير ايجابي علي تعلم وضع الارابيسك في البالية .
محمد موسي, هدير فتحي محمد موسي. (2022). تأثير برنامج تعليمي علي مستوي اداء بعض المهارات في البالية باستخدام التمرينات النوعية. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, (), -. doi: 10.21608/pemas.2022.151026.1085
MLA
هدير فتحي محمد موسي محمد موسي. "تأثير برنامج تعليمي علي مستوي اداء بعض المهارات في البالية باستخدام التمرينات النوعية". المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, , , 2022, -. doi: 10.21608/pemas.2022.151026.1085
HARVARD
محمد موسي, هدير فتحي محمد موسي. (2022). 'تأثير برنامج تعليمي علي مستوي اداء بعض المهارات في البالية باستخدام التمرينات النوعية', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, (), pp. -. doi: 10.21608/pemas.2022.151026.1085
VANCOUVER
محمد موسي, هدير فتحي محمد موسي. تأثير برنامج تعليمي علي مستوي اداء بعض المهارات في البالية باستخدام التمرينات النوعية. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 2022; (): -. doi: 10.21608/pemas.2022.151026.1085