يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام تدريبات تحمل السرعة و مكملات البروتين على بعض المتغيرات الفسيولوجية وزمن اداء مقطوعات 200 متر زحف على البطن لسباحى منتخب جامعة سوهاج ، و قد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، و قد بلغ حجم العينة ( 20 سباحا) عشرون سباحا، و قد أشارت نتائج البحث إلى تفوق المجموعة التجريبية التي أستخدمت تدريبات (تحمل السرعة ومكملات البروتين) على المجموعة الضابطة والتي أستخدمت البرنامج التدريب دون التعرض لتدريبات (تحمل السرعة ومكملات البروتين) ، ويوصي الباحث إلي الاهتمام باستخدام تدريبات (تحمل السرعة ومكملات البروتين) لتطوير تحمل السرعة وتحسين كفائة الجهازين الدورى والتنفسى لدى السباحين بصفة خاصة وجميع الرياضيين بصفة عامة ، وذلك لمعرفة مدي تأثيرها في الارتقاء بمستوي مستوى تحمل السرعة عند اداء سباحة 200 متر زحف على البطن، و كذلك استخدام تدريبات (تحمل السرعة ومكملات البروتين) لتنمية القدرات البدنية والفسيولوجية للجهازين الدورى والتنفسى في مختلف الألعاب الرياضية ، وابتكار أشكال متعددة للادوات التي يمكن توظيفها في تدريبات (تحمل السرعة ومكملات البروتين) والتي من شأنها التأثير علي القدرات البدنية الأخرى.
السيد, عباس. (2022). (تأثير استخدام تدريبات تحمل السرعة و مكملات البروتين على بعض المتغيرات الفسيولوجية وزمن اداء مقطوعات 200 متر زحف على البطن). المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 13(2), 367-396. doi: 10.21608/pemas.2022.149139.1074
MLA
عباس السيد. "(تأثير استخدام تدريبات تحمل السرعة و مكملات البروتين على بعض المتغيرات الفسيولوجية وزمن اداء مقطوعات 200 متر زحف على البطن)". المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 13, 2, 2022, 367-396. doi: 10.21608/pemas.2022.149139.1074
HARVARD
السيد, عباس. (2022). '(تأثير استخدام تدريبات تحمل السرعة و مكملات البروتين على بعض المتغيرات الفسيولوجية وزمن اداء مقطوعات 200 متر زحف على البطن)', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 13(2), pp. 367-396. doi: 10.21608/pemas.2022.149139.1074
VANCOUVER
السيد, عباس. (تأثير استخدام تدريبات تحمل السرعة و مكملات البروتين على بعض المتغيرات الفسيولوجية وزمن اداء مقطوعات 200 متر زحف على البطن). المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 2022; 13(2): 367-396. doi: 10.21608/pemas.2022.149139.1074