تقويم ادارة العلاقات العامة في المؤسسات الرياضية بمحافظة المنيا

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بجامعة اسوان

المستخلص

إدارة العلاقات العامة من أهم المعززات والعوامل المساهمه في الترويج للفرق واللاعبين الفرديين والمنظمات الرياضية وغالباً ما يعتمد الترويجيين من خلال القنوات الإعلامية المكتسبة مثل البث والاذاعة والمطبوعات والمنظمات الرياضية، وقد هدفت الدراسة لإدارة العلاقات العامة في المؤسسات الرياضية والمنشآت، وقدم الباحث منهج إحصائي تحليلي لعينة عشوائية من خبراء ومختصين إدارة العلاقات العامة في المؤسسات الرياضية التابعة لمحافظة المنيا حيث توصلت الدراسة بالنتائج المرتبطة بوجود علاقة إيجابية بين أبعاد العلاقات العامة والرضا الوظيفي للعاملين في مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا ، ولأن الحاجة الملحة في دور العلاقات العامة وفق التغيير لكافة الميادين في المجتمع والمتغيرات المثلى التى دخلت عليه وغيرت من المسار الرياضى فعكست على المؤسسات والمنشآت الرياضية مسئولية في ازدياد الفروع والتطوير من نظريات العلاقات العامة وإدارتها .

حيث استطاعت هذه المؤسسات الرياضية من تحقيق اتصالات سليمة لأعداد كبيرة من الجماهير المختلفة والتضخم الكبير لأعداد من العاملين والمختصين فى هذه المؤسسات وتوصل الباحث لنتائج من خلال دراسته الى وجود علاقة ايجابية بين ابعاد العلاقات العامة والرضي الوظيفي للعاملين فى مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية