تأثير استخدام التعلم عن بُعد على مستوى التحصيل المعرفي لمسابقة إطاحة المطرقة لطلاب شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية في ظل انتشار فيروس كورونا

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

التعليم الالكتروني هو أسلوب من أساليب التعليم في إيصال المعلومة للمتعلم ويتم فيه استخدام آليات الاتصال الحديثة من حاسب آلى وشبكاته ووسائطه المتعددة من صوت وصورة ورسومات وآليات بحث ومكتبات إلكترونية وكذلك بوابات الإنترنت سواء كان عن بُعد أو في الفصل الدراسي ومشكلة البحث في أنه من خلال الازمه التي يمر بها العالم اجمع بعد ظهور فيروس كرونا وتأثيره على الحياه العامة وفي ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية في مواجهه مخاطر انتشار الفيروس ومنها تعليق الدراسة بالجامعات مما كان له الأثر الأكبر سلباً على عدم قدرة الطلبة والطالبات على حضور المحاضرات بكلياتهم وحرصاً منا بجانب الحكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي كان لابد ان نستكمل دورنا الأساسي في العملية التعليمية وإيجاد افضل السبل لاستكمال المناهج الدراسية للطلاب بما يتناسب مع الظروف الراهنة وبالامتثال للقرارات الحكومية للحفاظ على الأرواح بالتزام المنازل وعدم الخروج يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام التعلم عن بعد باستخدام (مايكروسوفت تيمز(Microsoft Teams)) – مايكروسوفت فورمزMicrosoft forms ) على مستوى التحصيل المعرفي لمسابقة إطاحة المطرقة لطلاب شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية في ظل انتشار فيروس كورونا. فرض البحث.

- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين (القبلي والبعدي) للمجموعة التجريبية في مستوى التحصيل المعرفي قيد البحث لصالح متوسط القياس البعدي.

أدى البرنامج التعليمي باستخدام شبكة الانترنت إلى تعلم مسابقة إطاحة المطرقة قيد البحث.

كان البرنامج التعليمي بمثابة حل بديل خلال ازمه انتشار فيرس كورونا.

أدى البرنامج التعليمي باستخدام شبكة الانترنت إلى اكتساب الطلاب المعارف والمعلومات المرتبطة بمسابقة إطاحة المطرقة.

- التوصيات.

استخدام شبكة الانترنت في تعليم كافة مسابقات العاب القوى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية