تقييم بعض المقررات النظرية والتطبيقية عبر المنصات التعليمية الإلكترونية من وجهة نظر بعض أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التربية الرياضية.

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة العريش

المستخلص

تقييم بعض التعليمية الإلكترونية من وجهة نظر بعض أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسكندرية .

يهدف البحث إلى التعرف / على واقع استخدام منصات ( Google Classroom) و(microsoft teams (و(zoom ( التعليمية للمقررات (النظرية والتطبيقية) ومدى تحقق عناصر المنهج ونظم إدارة التعلم الإلكترونى ، استخدم الباحث المنهج الوصفى ، وقد اشتمل مجتمع البحث على بعض أعضاء هيئة التدريس ، والطلاب بكلية التربية الرياضية للبنين بابى قير بالاسكندرية العام الجامعى 2020-2021 م كفئة مستهدفة . وتم تصميم استبيان والذى يضم (2) محور رئيسي أحدهما لتقييم عناصر المنهج المقدم ، والآخرلتقييم نظم إدارة التعلم الإلكترونى عبر المنصات التعليمية والذى يحتوى على (40) مفردة .

تم التوصل إلى بعض الإستخلاصات منها:

- أهداف المقررات النظرية والتطبيقية مصاغة بطريقة اجرائية صحيحة قابلة للقياس ،ولكنها لا تعمم .

- المقررات المعروضة عبر المنصات التعليمية الى لا تتضمن مجموعة متنوعة ومتكاملة من (الصور- الفيديوهات – النص) التفاعلمقررات النظرية والتطبيقية عبر المنصات الى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية