الصلابة النفسية وتأثيرها علي تحديد مراكز الفرق في الدور النهائي لدوري كرة الماء للناشئين
يهدف البحث الي التعرف علي مستوي الصلابة النفسية للاعبي كرة الماء وتأثيرها علي تحديد مراكز الفرق في الأدوار النهائية من دوري الناشئين من خلال الإجابة علي تساؤلين: 1- ما هو مستوى الصلابة النفسية للاعبي كرة الماء المشاركين في الأدوار النهائية من دوري الناشئين تحت 19 سنه؟ -2- هل توجد اختلافات بين مستوي الصلابة النفسية بين لاعبي الفرق المتأهلة للأدوار النهائية من دوري كرة الماء للناشئين تحت 19 سنه؟ ،واستخدم الباحث المنهج الوصفي ،وتمثلت عينة البحث في علي (82) لاعباً مرحله 19 سنه مقسمين (62) لاعب مجموعه اساسيه و(20) لاعب للدراسة الاستطلاعية وتم استخدام مقياس الصلابة النفسية للاعبين تصميم أحمد عماره مقسم الي 3 محاور (الالتزام – التحكم – التحدي) ،ومن أهم النتائج التعرف علي مستوي الصلابة النفسية للاعبي كرة الماء في المستويات العليا ، التعرف علي أهميه الصلابة النفسية ودورها في حسم نتائج المباريات ، اثبات ان الجوانب التقليدية للعملية التدريبية (بدني – فني – خططي – مهاري) ليست هي فقط المتحكمة في نتائج المباريات خاصة مع تقارب المستوي التنافسي وتمثلت أهم التوصيات في ضرورة تصميم برامج لتنمية الصلابة النفسية لدي لاعبي كرة الماء منذ مراحل الناشئين ، الاهتمام بتنمية الجوانب النفسية والعقلية المساعد والمكملة للعملية التدريبية.
سيد, رامز سيد هاشم. (2023). الصلابة النفسية وتأثيرها علي تحديد مراكز الفرق في الدور النهائي لدوري كرة الماء للناشئين. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 14(2), 379-397. doi: 10.21608/pemas.2023.198920.1148
MLA
رامز سيد هاشم سيد. "الصلابة النفسية وتأثيرها علي تحديد مراكز الفرق في الدور النهائي لدوري كرة الماء للناشئين", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 14, 2, 2023, 379-397. doi: 10.21608/pemas.2023.198920.1148
HARVARD
سيد, رامز سيد هاشم. (2023). 'الصلابة النفسية وتأثيرها علي تحديد مراكز الفرق في الدور النهائي لدوري كرة الماء للناشئين', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 14(2), pp. 379-397. doi: 10.21608/pemas.2023.198920.1148
VANCOUVER
سيد, رامز سيد هاشم. الصلابة النفسية وتأثيرها علي تحديد مراكز الفرق في الدور النهائي لدوري كرة الماء للناشئين. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 2023; 14(2): 379-397. doi: 10.21608/pemas.2023.198920.1148