تأثير برنامج تعليمى مقترح وفق التمرينات الحركية الموجهة للدماغ فى تعلم المهارات الاساسية فى كرة القدم لطلاب المرحلة الاعدادية

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

مدير ادارة كفر الدوار التعليمية

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح وفق التمرينات الحركية الموجهة للدماغ فى تعلم المهارات الاساسية فى كرة القدم لطلاب المرحلة الاعدادية من خلال (تصميم برنامج تعليمى وفق التمرينات الحركية الموجهة للدماغ لطلاب المرحلة الاعدادية ، تحديد تأثير البرنامج على مستوى تعلم المهارات الاساسية فى كرة القدم لطلاب المرحلة الاعدادية ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمتة لطبيعة البحث واستعان الباحث بالتصميم التجريبى ذو القياسيين القبلى والبعدى لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وقد قام الباحث باختيار عينة عمدية قدرها (56) طالب من طلاب الصف الثالث الاعدادى، وقد استخدم الباحث المهارات الاساسية (التمرير – التصويب- صرب الكرة بالرأس – السيطرة على الكرة – الجرى بالكرة) ، وكان من أهم النتائج وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات القياس البعدى للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى مستوى الاداء المهارى للمهارات الاساسية (التمرير- التصويب – ضرب الكرة بالرأس – السيطرة على الكرة – الجرى بالكرة) للطلاب لصالح المجموعة التجريبية ، وكان من أهم التوصيات اعتماد برنامج التمرينات الحركية الموجهة للدماغ فى حصص التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية