تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية بايبي (الياءات الخمس) على التحصيل المعرفي ومستوي أداء سباحة الصدر

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية الياءات الخمس على التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهاري لسباحة الصدر لدي طلاب كلية التربية الرياضية. استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي المجموعتين وذلك لملائمته لطبيعة هذا البحث. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية العام الجامعي 2021م/2022م وعددهم (60) طالب، تم استبعاد عدد (20) طالب ليمثلوا العينة الاستطلاعية، ليصبح قوام عينة البحث الأساسية (40) طالب، مقسمين الى مجموعتين إحداهما تجريبية (20) طالب والأخرى ضابطة (20) طالب. توصل الباحث إلى الاستخلاصات الآتية:

1- استخدام استراتيجية الياءات الخمس أثرت إيجابيا علي محاور اختبار مستوي التحصيل المعرفي (التاريخي – القانوني – الفني) في سباحة الصدر لدي المجموعة التجريبية.

2- استخدام استراتيجية الياءات الخمس أثرت إيجابيا على مستوي الأداء المهاري لسباحة الصدر لدي المجموعة التجريبية.

3- يوجد معدل تغير في المجموعتين التجريبية والضابطة في مستوي التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهاري لسباحة الصدر قيد البحث لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية