الرهاب التكنولوجي ومؤشراته المؤثره علي أداء الطالب المعلم بدرس التربية الرياضية

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

کلية التربية الرياضية.جامعة اسوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي معرفة أسباب الرهاب التكنولوجي وتأثيره علي أداء الطالب المعلم بدرس التربية الرياضية.

و استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لمناسبته طبيعة البحث

واشتمل مجتمع البحث على الخبراء في مجال المناهج وطرق التدريس، الخبراء في مجال تكنولوجيا التعليم وعلوم الحاسب، معلمي ومعلمات التربية الرياضية، الطلاب المعلمين، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية حيث تمثلت العينة الأساسية في عدد (23) من الخبراء في مجال المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم وعلوم الحاسب وعدد (56) من معلمي ومعلمات التربية الرياضية، وكذلك عدد (46) من الطلاب المعلمين بالفرقة الرابعة– كلية التربية الرياضية– جامعة أسوان العام الجامعي 2023- 2024م, كما تم الاستعانة بعدد (21) فرداً للدراسة الاستطلاعية من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية.

واستخدمت الباحثة في جمع البيانات تحليل المحتوى والتي تمثلت في(المراجع العلمية المتخصصة في مجال المناهج وطرق التدريس- الدراسات والبحوث في مجال المناهج وطرق التدريس) ،وكذلك استبانة الرهاب التكنولوجي وتأثيره علي أداء الطالب المعلم بدرس التربية الرياضية.

وكانت من أهم النتائج أن مؤشرات الرهاب التكنولوجي تعددت حيث تتعدد المحاور المتمثلة فيه (البيئة المدرسية- الطالب المعلم ذاته- الأداة- المناهج- المتعلمين).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية