استهدفت الدراسة التعرف على تأثير استخدام استيراتيجية " فكر – زاوج – شارك " في مستوى أداء جملة التمرينات الزوجية لطالبات كلية التربية الرياضية بطنطا ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلك لمناسبته لطبيعة البحث ، اشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا للعام الدراسي (2022/2023م) والبالغ عددهن (472) طالبة. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية لعدد (56) طالبة من مجتمع البحث بنسبة مئوية (11.86%) منهم (16) طالبة من خارج عينة البحث الأساسية لإجراء الدراسة الاستطلاعية وحساب المعاملات العلمية (الصدق- الثبات ) للاختبارات المستخدمة في الدراسة، و(40) طالبة كعينة أساسية وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية يتم التدريس لها باستخدام استيراتيجية ( فكر- زاوج – شارك) والأخرى ضابطة يتم التدريس لها باستخدام الأسلوب التقليدي المتبع " أسلوب الأوامر"، قوام كل منها (20) طالبة تم إجراء التجانس بين مجموعتي البحث في متغيرات السن والوزن والطول والمتغيرات البدنية والمتغيرات المهارية لجملة التمرينات الزوجية وقد توصلت الدراسة إلى أن :
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة في مستوى أداء جملة التمرينات الزوجية لطالبات كلية التربية الرياضية بطنطا لصالح القياس البعدى.
- توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية في مستوى أداء جملة التمرينات الزوجية لطالبات كلية التربية الرياضية بطنطا لصالح القياس البعدى.
- توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطى القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى أداء جملة التمرينات الزوجية لطالبات كلية التربية الرياضية بطنطا لصالح المجموعة التجريبية.
السيد عنتر الحنش, داليا. (2024). تأثير استراتيجية " فكر – زاوج – شارك " في مستوى أداء جملة التمرينات الزوجية لطالبات كلية التربية الرياضية بطنطا. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 16(1), 263-307. doi: 10.21608/pemas.2024.324005.1237
MLA
داليا السيد عنتر الحنش. "تأثير استراتيجية " فكر – زاوج – شارك " في مستوى أداء جملة التمرينات الزوجية لطالبات كلية التربية الرياضية بطنطا", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 16, 1, 2024, 263-307. doi: 10.21608/pemas.2024.324005.1237
HARVARD
السيد عنتر الحنش, داليا. (2024). 'تأثير استراتيجية " فكر – زاوج – شارك " في مستوى أداء جملة التمرينات الزوجية لطالبات كلية التربية الرياضية بطنطا', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 16(1), pp. 263-307. doi: 10.21608/pemas.2024.324005.1237
VANCOUVER
السيد عنتر الحنش, داليا. تأثير استراتيجية " فكر – زاوج – شارك " في مستوى أداء جملة التمرينات الزوجية لطالبات كلية التربية الرياضية بطنطا. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 2024; 16(1): 263-307. doi: 10.21608/pemas.2024.324005.1237