"تأثير استخدام المحفزات الرقمية علي التحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان. "
أ.د/ مصطفي محمد جمعة
أ.د/ محمد جمعة ضوي محمد
م / ساره عبد اللطيف محمود
يهدف البحث الي التعرف علي تأثير استخدام التعلم المدمج القائم علي محفزات الألعاب التعليمية علي التحصيل المعرفي بمقرر التربية الحركية .
استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث حيث طبق عي مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي ، وقد طبقت الدراسة علي عينة قوامها (60) طالبة قسمت الي مجموعتين احداهما تجريبية عددها (30) طالبة والأخرى ضابطة عددها (30) طالبة من طالبات الفرقة الاولي للعام الدراسي 2025/2024 بكلية علوم الرياضة جامعة اسوان .
وقد توصلت الباحثة الي :
1- استخدام التعلم المدمج القائم علي محفزات الألعاب التعليمية ساهم بطريقة إيجابية في تحسين التحصيل المعرفي للطالبات بالمجموعة التجريبية .
2- استخدام الأسلوب التقليدي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين التحصيل المعرفي للطالبات بالمجموعة الضابطة.
كما يوصي الباحث بما يلي :
1- توظيف بيئة التعليم المدمج في مؤسسات التعليم العالي لدعم العملية التعليمية والطلاب في مختلف المراحل .
2- الاهتمام بالطرق التدريسية الحديثة ومحاولة دمجها مع الوسائل التكنولوجية الحديثة ؛ من أجل الحصول علي أكبر استفادة منها في عملية تدريس المقررات الدراسية بكليات علوم الرياضة سواء داخل حجرة الدراسة أو خارجها .
3- توجيه اهتمام المختصين في مجال مناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم بالافادة من تطبيقات التعلم المدمج القائم علي محفزات الألعاب التعليمية في عملية التعليم والتعلم .
4- توظيف بيئة التعليم المدمج في مؤسسات التعليم العالي لدعم العملية التعليمية والطلاب في مختلف المراحل .
عبد اللطيف محمود محمد, ساره. (2025). تأثير استخدام المحفزات الرقمية علي التحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان.. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, (), -. doi: 10.21608/pemas.2025.389608.1285
MLA
ساره عبد اللطيف محمود محمد. "تأثير استخدام المحفزات الرقمية علي التحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان.", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, , , 2025, -. doi: 10.21608/pemas.2025.389608.1285
HARVARD
عبد اللطيف محمود محمد, ساره. (2025). 'تأثير استخدام المحفزات الرقمية علي التحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان.', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, (), pp. -. doi: 10.21608/pemas.2025.389608.1285
VANCOUVER
عبد اللطيف محمود محمد, ساره. تأثير استخدام المحفزات الرقمية علي التحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان.. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة, 2025; (): -. doi: 10.21608/pemas.2025.389608.1285