تأثير استخدام المحفزات الرقمية علي التحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان.

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

كلية علوم الرياضة جامعة أسوان

المستخلص

مستخلص الدراسة

"تأثير استخدام المحفزات الرقمية علي التحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان. "

أ.د/ مصطفي محمد جمعة

أ.د/ محمد جمعة ضوي محمد

م / ساره عبد اللطيف محمود

يهدف البحث الي التعرف علي تأثير استخدام التعلم المدمج القائم علي محفزات الألعاب التعليمية علي التحصيل المعرفي بمقرر التربية الحركية .

استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث حيث طبق عي مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي ، وقد طبقت الدراسة علي عينة قوامها (60) طالبة قسمت الي مجموعتين احداهما تجريبية عددها (30) طالبة والأخرى ضابطة عددها (30) طالبة من طالبات الفرقة الاولي للعام الدراسي 2025/2024 بكلية علوم الرياضة جامعة اسوان .

وقد توصلت الباحثة الي :

1- استخدام التعلم المدمج القائم علي محفزات الألعاب التعليمية ساهم بطريقة إيجابية في تحسين التحصيل المعرفي للطالبات بالمجموعة التجريبية .

2- استخدام الأسلوب التقليدي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين التحصيل المعرفي للطالبات بالمجموعة الضابطة.

كما يوصي الباحث بما يلي :

1- توظيف بيئة التعليم المدمج في مؤسسات التعليم العالي لدعم العملية التعليمية والطلاب في مختلف المراحل .

2- الاهتمام بالطرق التدريسية الحديثة ومحاولة دمجها مع الوسائل التكنولوجية الحديثة ؛ من أجل الحصول علي أكبر استفادة منها في عملية تدريس المقررات الدراسية بكليات علوم الرياضة سواء داخل حجرة الدراسة أو خارجها .

3- توجيه اهتمام المختصين في مجال مناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم بالافادة من تطبيقات التعلم المدمج القائم علي محفزات الألعاب التعليمية في عملية التعليم والتعلم .

4- توظيف بيئة التعليم المدمج في مؤسسات التعليم العالي لدعم العملية التعليمية والطلاب في مختلف المراحل .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية