"دراسة تقويمية للنظم الإدارية للتدريس عن بعد في ضوء مستجدات جائحة کرونا بمقررات الأنشطة الطلابية بجامعة مصر للعلوم والتکنولوجيا"

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

- جامعة مصر للعلوم والتکنولوجيا

المستخلص

يعد التعليم عن بعد وتطويره وبرامجه هى حديث العالم في هذه الفترة الزمنية وبالأخص بعد جائحة کرونا، وذلک بهدف استمرار العملية التعليمية مهما کان الوضع ومهما کانت الظروف المحيطة بالبيئة الدراسية.
وعزمت جامعة مصر للعلوم والتکنولوجيا منذ بداية جائحة کرونا أن تتعامل مع الطلاب فى إطار الضوابط الاحترازية والکود المعتمد من وزارتى الصحة والتعليم العالي من خلال البرامج المذکورة (جدول1) وذلک لتنفيذ المحاضرات النظرية والتطبيقية في کافة کليات الجامعة بصفة عامة وبمقررات الأنشطة الطلابية بصفة خاصة.
 ومن خلال عمل الباحث کعضو هيئة تدريس ومنسقاً إلکترونياً لمقررات الأنشطة الطلابية لاحظ وجود بعض المعوقات والمشکلات التي تحول في تحقيق إکتمال العناصر الأساسية لجوانب العملية التعليمية والتي منها البنية التحتية (شبکة المعلومات الدولية) وتأثيرها وکيفية الاستفادة منها، وبعض المعوقات الأخرى مما استدعي الباحث للقيام بهذه الدراسة للتعرف علي تلک المعوقات وکيفية التغلب عليها.

الموضوعات الرئيسية