تأثير برنامج تعليمي إلكتروني باستخدام مثلث الهولوجرام التعليمي علي تحسن مستوى أداء الطالب المعلم بالجزء الرئيسى من درس التربية الرياضية

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي الكتروني باستخدام مثلث الهولوجرام التعليمي علي تحسن مستوى أداء الطالب المعلم بالجزء الرئيسى من درس التربية الرياضية.

يتمثل مجتمع البحث في طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين بالهرم – جامعة حلوان والبالغ عددهم ( 1470 ) طالبا للعام الجامعى 2020 / 2021 م ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين بالهرم – جامعة حلوان ، حيث بلغ عددها ( 60 ) طالباً مقسمة إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها( 30 ) طالباً ، والمجموعة الأخرى ضابطة وعددها ( 30 ) طالباً.

البرنامج التعليمي الإلكتروني باستخدام مثلث الهولوجرام التعليمي والمطبق على المجموعة التجريبية كان أكثر فاعلية من الطريقة التقليدية المتبعة مع المجموعة الضابطة حيث كان له تأثير إيجابيا على الحصيلة المعرفية والمعلوماتية وكذلك مستوى الأداء المهارى للطالب المعلم فى المهارات المختارة ، امكانية استخدام مثلث الهولوجرام التعليمى لاغراض متعددة كاستخدمها فى عرض العديد من الندوات والمحاضرات لاعضاء هيئة التدريس ، وتدريبهم على كيفية استخدامها فى التدريس .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية