معـوقــات التوجيه الفني فـي التربية الرياضية فـي ضـوء رؤية مصر لتطوير التعليم 2030

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلفون

1 قسم مناهج وطرق تدريس التربية البدنية والرياضية - كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الاسكندرية

2 مدير ادارة الدلنجات التعليمية

المستخلص

معـوقــات التوجيه الفني فـي التربية الرياضية فـي ضـوء رؤية مصر لتطوير التعليم 2030

دكتور/ وليد زغلول حامد عطية

ان التوجيه الفني التربوي له دور هام في تحسين وتجويد العملية التعليمية حيث أنه يعتبر العنصر الأول الذي يقع علية عبء تقويم العملية التعليمية والعمل على تطويرها وفقاً للمستحدثات التربوية التي تتوافق مع العصر الحالي والموجه الكفء هو الركيزة الاساسية لتطوير عملية التوجيه الفني في التربية الرياضية ويعد حجر الزاوية وقائد العملية التربوية وادائها في التطوير، وانطلاقاً من أهمية هذا الدور الفني وأثرة على دور ورسالة معلمي التربية الرياضية في مجال تنمية المتعلمين بدنياً وعقلياً واجتماعياً وتطوير شخصيتهم، ومن هنا جاءت أهمية هذه الدراسة لكونها تستهدف الى تحديد معوقات التوجيه الفني لدى معلمي ومعلمات التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية من وجهة نظرهم، وذلك للاهتداء بها في رسم سياسة التوجيه الفني التربوي بما يتلاءم والدور الذي يقوم به الموجة الفني في عملية التوجيه على أسس علمية، والعمل على حلها أو التقليل من سلبياتها ليكون التوجيه الفني أكثر فاعلية ولكي يتم تحقيق النتائج المرجوة منه في ضوء رؤية مصر لتطوير التعليم 2030.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية