تأثير استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب على بعض نواتج ‏التعلم لسباحة الزحف على البطن

نوع المستند : مقالات بحثية علمية

المؤلف

جامعة السادات

المستخلص

مشكلة البحث:

يعيش العالم الآن ثورة معرفية وعلمية وتكنولوجية في شتى المجالات وجميع القطاعات وبالأخص قطاع التعليم هو الركيزة الأساسية التي تبني عليها ثقافة الشعوب وتطورها والنهوض بها

هدف البحث:

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب على بعض نواتج التعلم (التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهاري) لسباحة الزحف على البطن.

فروض البحث:

1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط القياس (القبلي، البعدي) للمجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن ولصالح متوسط القياس البعدي.

2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط القياس (القبلي، البعدي) للمجموعة التجريبية في التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن ولصالح متوسط القياس البعدي.

3. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين (البعديين) للمجموعة الضابطة والتجريبية في التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن ولصالح متوسط القياس البعدي للمجموعة التجريبية

عينة البحث:

بلغ عدد عينة البحث الأساسية (200) طالبة من الفرقة الأولى (بنات) المستوى الثاني بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات، تم تقسيمهن إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية بواقع (100) طالبة لكل مجموعة

الاستنتاجات:

1- يؤثر الأسلوب التقليدي (الشرح وأداء النموذج) تأثيراً إيجابياً على تحسين التحصيل المعرفي والمستوى المهاري للمجموعة الضابطة في المتغيرات قيد البحث

2- يؤثر استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب تأثيراً إيجابياً على تعلم سباحة الزحف على البطن ومستوى التحصيل المعرفي لدى طالبات المجموعة التجريبية.

3- تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت الرحلات المعرفية عبر الويب على المجموعة الضابطة التي استخدمت الأسلوب التقليدي في القياسات البعدية في مستوى تعلم سباحة الزحف على البطن والتحصيل المعرفي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية